مركز ترجمة توهو: الأمن

From Touhou Patch Center
Jump to navigation Jump to search
This page is a translated version of the page Touhou Patch Center:Security and the translation is 53% complete.
Project overview
About Tutorial FAQ Download Patch servers github.png Bug tracker Wiki security

تصف هذه الصفحة فقط الإجراءات الأمنية على جانب الويكي.

إذا كان من الممكن تعديل هذا بواسطة أي شخص، فما هي إجراءات السلامة المتبعة لمحاربة السبامرز؟

حظر التحرير المجهول وتسجيل الحساب المحمي بكلمة التحقق (مشغل بواسطة ConfirmEdit extension) هي وسائلنا الرئيسية للأمن على جانب الويكي. يؤدي هذا إلى تجنب جميع روبوتات السبام لميديا ويكي غير المرغوب فيها.

نظرًا لعدم وجود حالات إساءة استخدام حتى الآن، فليس لدينا أي إجراءات أمان أكثر تطورًا ضد السبامرز البشري حتى الآن. على حسب ما نفكر به، سنحتاج إلى منح حقوق خاصة لمستخدمين محددين. وهذا من شأنه يتطلب على سياسات جماعية والتزام غير متوقع من جانب المساهمين بلغة معينة.

نظرًا لأننا لا نزال مشغولين بتجهيز كل شيء، يبدو أن هذا يشبه إلى حد كبير الحمل الزائد للميزات.

وهذا يعني أنه، اعتبارًا من الآن، يجب ألا تتوقع منا أن نقوم بـحماية ترجماتك من أي شيء لا يبدو وكأنه تخريب واضح. لا يتحدث المستخدمون الأكثر نشاطًا كل اللغات الموجودة على هذا الموقع، ولا يمكنهم التمييز بين التعديلات حسنة النية وسيئة النية خصوصا إذا كان المخربون أذكياء.

لكن، لدينا بعض الأشياء في الاعتبار في حالة تعرضنا لهجمات تخريبية ممتدة في يوم من الأيام:

Extension:FlaggedRevs يبدو أنه الحل الأنظف. لا تزال الصفحات قابلة للتحرير (والترجمة) بحرية، ولكن سيتعين على المشرفين لكل لغة مراجعة كل مراجعة والموافقة عليها لاستخدامها في التصحيحات. * إذا لم ينجح ذلك مع وظيفة الترجمة لسبب ما، فسنقوم بالتبديل إلى نموذج "الإصدار المستقر". ستتم بعد ذلك استضافة بيانات التصحيح المحولة كأرشيف ثابت، والذي يتم تحديثه بشكل منتظم.
قد يبدو هذا بمثابة خطوة إلى الوراء في التصحيحات الإنجليزية الثابتة القديمة - ولكن ضع في اعتبارك أن كلاً من برنامج التصحيح المحلي ( البرنامج مرئي للمستخدم النهائي) ويستمر استخدام كافة رموز تحويل البيانات. حتى patch stacking سيزال يشتغل. في الأخير، سنفقد طريقة "واحدة" فقط للتشغيل الآلي، علما أنها الطريقة الأقل أهمية في هذه العملية.

A note to the vandals

Love and tolerance is our motto. Thus, we want to try loving and tolerating you too. But in order to achieve that, you need to co-operate as well.

With the admin enjoying the fine art of trolling the Touhou fanbase himself, we know how powerful the appeal of lulz can be. But is has no place in the "normal" language translations.

If you feel that a translation of Touhou into gangsta slang, leetspeak, your local dialect etc. will bring such mayor lulz, then go ahead! Before you start, please request the admin to create an appropriate language code for you.

What about these binary hacks and breakpoints? Don't these, in theory, allow anyone to crash everyone's games and even to spread malware?

Adding, removing or modifying the content of these templates is restricted to administrators and trusted users with special permission. These rights are checked for any page on each save request.

The full list of templates restricted in this way is as follows:

  • {{thcrap_binhack}}
  • {{thcrap_breakpoint}}
  • {{thcrap_version_info}}
  • {{thcrap_ver_info}}
  • {{thcrap_tl_patches}}

Note that this level of protection is separate from the usual MediaWiki per-page protection. If a page with one of these templates does not have the classic MediaWiki protection, it is still possible for anyone to edit text around these templates.